منتدى شيعة علي بن ابي طالب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


نقاش علمي وهادف بين الشيعة والسنة
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» ام المومنين عائشة
ممكن الاجابه على سؤالي بوضوح I_icon_minitimeالأحد ديسمبر 28, 2014 2:55 pm من طرف المهدي عجعوج ابـو الجحور

» ام المومنين عائشة
ممكن الاجابه على سؤالي بوضوح I_icon_minitimeالأحد ديسمبر 21, 2014 2:22 pm من طرف عبدالله القحطإني

» ام المومنين عائشة
ممكن الاجابه على سؤالي بوضوح I_icon_minitimeالأحد ديسمبر 21, 2014 2:21 pm من طرف عبدالله القحطإني

» صورايخ المعممين - دلـــو مــاء ينــزل من السمـــــاء
ممكن الاجابه على سؤالي بوضوح I_icon_minitimeالإثنين ديسمبر 01, 2014 1:04 pm من طرف المهدي عجعوج ابـو الجحور

» ... دخـــــــيـلكـــ لاتـــــــخــــلــــــبنــــــي
ممكن الاجابه على سؤالي بوضوح I_icon_minitimeالجمعة نوفمبر 21, 2014 8:26 am من طرف المهدي عجعوج ابـو الجحور

» ... مساء البارح
ممكن الاجابه على سؤالي بوضوح I_icon_minitimeالجمعة نوفمبر 21, 2014 7:23 am من طرف المهدي عجعوج ابـو الجحور

» قرأئــــــــــــــــة جمـــــــيلــــــة جـــــــدا للقــــــارئ خـــــالــــد عبـــــد الجلــــــيل
ممكن الاجابه على سؤالي بوضوح I_icon_minitimeالجمعة نوفمبر 21, 2014 7:16 am من طرف المهدي عجعوج ابـو الجحور

» مــــصـيــبــة ســـــروال الــــحــــــــســين .
ممكن الاجابه على سؤالي بوضوح I_icon_minitimeالجمعة نوفمبر 14, 2014 6:49 am من طرف المهدي عجعوج ابـو الجحور

» جديد الرافضة ... معمم رافضي يدعو الى التوجه الى الحسين وينهي عن التوجه الى الله
ممكن الاجابه على سؤالي بوضوح I_icon_minitimeالأربعاء نوفمبر 12, 2014 5:04 pm من طرف المهدي عجعوج ابـو الجحور

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
لا يوجد مستخدم

 

 ممكن الاجابه على سؤالي بوضوح

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
شيعي انا

شيعي انا


المساهمات : 38
تاريخ التسجيل : 13/12/2013

ممكن الاجابه على سؤالي بوضوح Empty
مُساهمةموضوع: ممكن الاجابه على سؤالي بوضوح   ممكن الاجابه على سؤالي بوضوح I_icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 18, 2013 6:58 am

5- باب: مباشرة الحائض.(صحيح البخاري)
296/295 - حدثنا قبيصة قال: حدثنا سفيان، عن منصور، عن إبراهيم، عن الأسود، عن عائشة
قالت:
كنت أغتسل أنا والنبي صلى الله عليه وسلم من إناء واحد، كلانا جنب، وكان يأمرني فأتزر، فيباشرني
وأنا حائض، وكان يخرج رأسه إلي وهو معتكف، فأغسله وأنا حائض.
296 ) - حدثنا إسماعيل بن خليل قال: أخبرنا علي بن مسهر قال: أخبرنا أبو إسحاق، هو الشيباني، )
عن عبد الرحمن بن الأسود، عن أبيه، عن عائشة قالت: كانت إحدانا إذا كانت حائضا، فأراد رسول
الله صلى الله عليه وسلم أن يباشرها، أمرها أن تتزر في فور حيضتها، ثم يباشرها. قالت: وأيكم يملك
إربه، كما كان النبي صلى الله عليه وسلم يملك إربه.

سوالي هنا ماكانت تقصد عائشه ((((وايكم يملك اربه كما كان النبي صلى الله عليه واله وسلم يملك اربه (وماهو المقصود بالارب))))
ممكن الرد من بالدليل وليس مجرد كلام ولاعرف هل يجوز هذا الكلام يخرج من امراه ناهيك عن الكلام في الروايه فهل يجوز ان تتكلم الزوجه عن حيضها امام الرجال الاجانب
ولاني شيعي وحسب ماتقولوه انتم اننا لاعقول لنا اريد ان افهم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قابض على الجمر




المساهمات : 46
تاريخ التسجيل : 14/12/2013

ممكن الاجابه على سؤالي بوضوح Empty
مُساهمةموضوع: رد: ممكن الاجابه على سؤالي بوضوح   ممكن الاجابه على سؤالي بوضوح I_icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 18, 2013 7:40 am

شيعي انا كتب:
5- باب: مباشرة الحائض.(صحيح البخاري)
296/295 - حدثنا قبيصة قال: حدثنا سفيان، عن منصور، عن إبراهيم، عن الأسود، عن عائشة
قالت:
كنت أغتسل أنا والنبي صلى الله عليه وسلم من إناء واحد، كلانا جنب، وكان يأمرني فأتزر، فيباشرني
وأنا حائض، وكان يخرج رأسه إلي وهو معتكف، فأغسله وأنا حائض.
296 ) - حدثنا إسماعيل بن خليل قال: أخبرنا علي بن مسهر قال: أخبرنا أبو إسحاق، هو الشيباني، )
عن عبد الرحمن بن الأسود، عن أبيه، عن عائشة قالت: كانت إحدانا إذا كانت حائضا، فأراد رسول
الله صلى الله عليه وسلم أن يباشرها، أمرها أن تتزر في فور حيضتها، ثم يباشرها. قالت: وأيكم يملك
إربه، كما كان النبي صلى الله عليه وسلم يملك إربه.

سوالي هنا ماكانت تقصد عائشه ((((وايكم يملك اربه كما كان النبي صلى الله عليه واله وسلم يملك اربه (وماهو المقصود بالارب))))

المقصود بالأرب قضاء الحاجة

ممكن الرد من بالدليل وليس مجرد كلام ولاعرف هل يجوز هذا الكلام يخرج من امراه ناهيك عن الكلام في الروايه فهل يجوز ان تتكلم الزوجه عن حيضها امام الرجال الاجانب

ومن قال لك أنها تكلمت عند الرجال الأجانب ؟؟!! هل قال الراوي بأن عائشة قالت له ؟؟؟

ولاني شيعي وحسب ماتقولوه انتم اننا لاعقول لنا اريد ان افهم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شيعي انا

شيعي انا


المساهمات : 38
تاريخ التسجيل : 13/12/2013

ممكن الاجابه على سؤالي بوضوح Empty
مُساهمةموضوع: رد: ممكن الاجابه على سؤالي بوضوح   ممكن الاجابه على سؤالي بوضوح I_icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 18, 2013 9:03 am

عبد الرحمن بن الأسود، عن أبيه، عن عائشة قالت: كانت إحدانا إذا كانت حائضا، فأراد رسول
الله صلى الله عليه وسلم أن يباشرها، أمرها أن تتزر في فور حيضتها، ثم يباشرها. قالت: وأيكم يملك
إربه، كما كان النبي صلى الله عليه وسلم يملك إربه.

اكتب بالدليل ماهو الارب ولاتقول لي قضاء الحاجه
وماذا قال الراوي الا تقرأ
اقرء الروايه في صحيح البخاري في باب مباشرة الحائض رقم الروايه 295/296
ولاتقول لي قضاء الحاجه ولااساعدك اقرا في صحيح مسلم بشرح النووي
لتعرف ماهو (((الارب )))
استغفر الله واتوب اليه هدانا الله واياكم الى طريق الحق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قابض على الجمر




المساهمات : 46
تاريخ التسجيل : 14/12/2013

ممكن الاجابه على سؤالي بوضوح Empty
مُساهمةموضوع: رد: ممكن الاجابه على سؤالي بوضوح   ممكن الاجابه على سؤالي بوضوح I_icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 18, 2013 9:25 am

المشكلة أنك تسأل وعندما أجيبك لاتقتنع بإجابتي فلما السؤال إذن ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شيعي انا

شيعي انا


المساهمات : 38
تاريخ التسجيل : 13/12/2013

ممكن الاجابه على سؤالي بوضوح Empty
مُساهمةموضوع: رد: ممكن الاجابه على سؤالي بوضوح   ممكن الاجابه على سؤالي بوضوح I_icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 18, 2013 9:31 am

أرب : الإربة والإرب : الحاجة . وفيه لغات : إرب وإربة وأرب ومأربة ومأربة . وفي حديث عائشة - رضي الله تعالى عنها - : كان رسول الله - صلى الله عليه وسلم - أملككم لإربه أي لحاجته ، تعني أنه - صلى الله عليه وسلم - كان أغلبكم لهواه وحاجته أي كان يملك نفسه وهواه . وقال السلمي : الإرب الفرج ههنا . قال : وهو غير معروف . قال ابن الأثير : أكثر المحدثين يروونه بفتح الهمزة والراء يعنون الحاجة ، وبعضهم يرويه بكسر الهمزة وسكون الراء ، وله تأويلان : أحدهما أنه الحاجة ، (((والثاني أرادت به العضو ، وعنت به من الأعضاء الذكر خاصة .))) وقوله في حديث المخنث : كانوا يعدونه من غير أولي الإربة ، أي النكاح .

سبحان الله نحن الشيعه لاعقول لنا !!!! ماتقول في هذا من الذي لاعقل له زوجه تتكلم عن عضو زوجها لابد انها كانت بوقتها تفتخر بقولها هذا هداكم الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شيعي انا

شيعي انا


المساهمات : 38
تاريخ التسجيل : 13/12/2013

ممكن الاجابه على سؤالي بوضوح Empty
مُساهمةموضوع: رد: ممكن الاجابه على سؤالي بوضوح   ممكن الاجابه على سؤالي بوضوح I_icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 18, 2013 9:32 am

لو سالتك سؤال محرج هل تجيب ويشهد الله اني لااريد احراجك هل تجيب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قابض على الجمر




المساهمات : 46
تاريخ التسجيل : 14/12/2013

ممكن الاجابه على سؤالي بوضوح Empty
مُساهمةموضوع: رد: ممكن الاجابه على سؤالي بوضوح   ممكن الاجابه على سؤالي بوضوح I_icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 18, 2013 2:09 pm

شيعي انا كتب:
أرب : الإربة والإرب : الحاجة . وفيه لغات : إرب وإربة وأرب ومأربة ومأربة . وفي حديث عائشة - رضي الله تعالى عنها - : كان رسول الله - صلى الله عليه وسلم - أملككم لإربه أي لحاجته ، تعني أنه - صلى الله عليه وسلم - كان أغلبكم لهواه وحاجته أي كان يملك نفسه وهواه . وقال السلمي : الإرب الفرج ههنا . قال : وهو غير معروف . قال ابن الأثير : أكثر المحدثين يروونه بفتح الهمزة والراء يعنون الحاجة ، وبعضهم يرويه بكسر الهمزة وسكون الراء ، وله تأويلان : أحدهما أنه الحاجة ، (((والثاني أرادت به العضو ، وعنت به من الأعضاء الذكر خاصة .))) وقوله في حديث المخنث : كانوا يعدونه من غير أولي الإربة ، أي النكاح .

سبحان الله نحن الشيعه لاعقول لنا !!!! ماتقول في هذا من الذي لاعقل له زوجه تتكلم عن عضو زوجها لابد انها كانت بوقتها تفتخر بقولها هذا  هداكم الله

ألم أقل لك أنك أعجمي ليس لك في العرب ولا في اللغة العربية أي إنتماء !
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شيعي انا

شيعي انا


المساهمات : 38
تاريخ التسجيل : 13/12/2013

ممكن الاجابه على سؤالي بوضوح Empty
مُساهمةموضوع: رد: ممكن الاجابه على سؤالي بوضوح   ممكن الاجابه على سؤالي بوضوح I_icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 18, 2013 5:25 pm

اولا انت هل تعرف مامعنى الاعجمي ياقليل العقل انه شرح النووي وليس مني لكن مااقول قلوب عليها اقفالها هههههههههههههههههههههههههه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قابض على الجمر




المساهمات : 46
تاريخ التسجيل : 14/12/2013

ممكن الاجابه على سؤالي بوضوح Empty
مُساهمةموضوع: رد: ممكن الاجابه على سؤالي بوضوح   ممكن الاجابه على سؤالي بوضوح I_icon_minitimeالخميس ديسمبر 19, 2013 6:42 am

احفظ نفسك عن الإساءة إلى رسول الله وإلا سأدعو عليك بالشلل الذي لايبرأ ! فلو كان هذا صدقا تفسير النووي فمالك وماله أنت

الآن تحاورني أنا وقد أخبرتك بما تعنيه هذه الكلمة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شيعي انا

شيعي انا


المساهمات : 38
تاريخ التسجيل : 13/12/2013

ممكن الاجابه على سؤالي بوضوح Empty
مُساهمةموضوع: رد: ممكن الاجابه على سؤالي بوضوح   ممكن الاجابه على سؤالي بوضوح I_icon_minitimeالخميس ديسمبر 19, 2013 8:10 am

تدعوا عليه فأصاب بالشلل ؟؟؟؟
دعك من كلام الجهال هذا ماكانت تقصده عائشه هذا والنووي هو من اصحابكم وليس من الشيعه سبحان الله حتى هذا تنكره هههههههههههههههههه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قابض على الجمر




المساهمات : 46
تاريخ التسجيل : 14/12/2013

ممكن الاجابه على سؤالي بوضوح Empty
مُساهمةموضوع: رد: ممكن الاجابه على سؤالي بوضوح   ممكن الاجابه على سؤالي بوضوح I_icon_minitimeالخميس ديسمبر 19, 2013 4:17 pm

يانجس رائحتك الكريهة فاحت أغرب عن المنتدى لابارك الله فيك ولا في أمثالك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شيعي انا

شيعي انا


المساهمات : 38
تاريخ التسجيل : 13/12/2013

ممكن الاجابه على سؤالي بوضوح Empty
مُساهمةموضوع: رد: ممكن الاجابه على سؤالي بوضوح   ممكن الاجابه على سؤالي بوضوح I_icon_minitimeالخميس ديسمبر 19, 2013 5:22 pm

واذا خاطبك الجاهلون فقل سلاما سلاما
اراك اشتقـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــت لاصلك فرحت تفعل مافعلوا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ممكن الاجابه على سؤالي بوضوح
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شيعة علي بن ابي طالب :: الفئة الأولى :: المنتدى العام-
انتقل الى: