قال الله تعالى: {لَقَدْ رَضِيَ اللهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا} [الفتح:18 ولماذا لم تقرا الايه التي قبلها لتعرف هل كل من بايع تحت الشجره رضى الله عنه ام هناك من نكث وهذا يدل ان الله استثنى من المبايعين من ينكث بدليل الايه الشريف(إِنَّ الَّذِينَ يُبَايِعُونَكَ إِنَّمَا يُبَايِعُونَ اللَّهَ يَدُ اللَّهِ فَوْقَ أَيْدِيهِمْ ۚ فَمَنْ نَكَثَ فَإِنَّمَا يَنْكُثُ عَلَىٰ نَفْسِهِ ۖ وَمَنْ أَوْفَىٰ بِمَا عَاهَدَ عَلَيْهُ اللَّهَ فَسَيُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا ) واخبرني ايها العالم بالقران ماهو الفتح القريب التي فتحه الاصحاب ان كنت لاتعرف اخبرك انا وهو فتح خيبر الذي ارسل رسول الله صلى الله عليه واله وسلم ابو بكر فرجع مهزوما ومن ثم ارسل عمر فرجع يجبن اصحابه ويجبنونه فقال النبي صلى الله عليه واله وسلم غدا ساأعطي الرايه الى رجل يحب الله ورسوله ويحبه الله ورسوله فأاعطى الرايه الى امام المتقين امير المؤمنين علي ابن ابي طالي على نبينا وعليه الصلاة والسلام ففتح خيبر وهذا يدل ان من رضى الله عليه وهو الامام على عليه السلام وليس ابن ابي قحافه ولا عمر ابن الخطاب فهم ممن لم يرضى الله عنهم تحت الشجره حسب الايه المباركه وكفاكم ثرثرهقال تعالى: {مُحَمَّدٌ رَسُولُ اللهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاءُ عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعًا سُجَّدًا يَبْتَغُونَ فَضْلاً مِنَ اللهِ وَرِضْوَانًا سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِمْ مِنْ أَثَرِ السُّجُودِ ذَلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَمَثَلُهُمْ فِي الإِنْجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآَزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَى عَلَى سُوقِهِ يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمُ الْكُفَّارَ وَعَدَ اللهُ الَّذِينَ آَمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ مِنْهُمْ مَغْفِرَةً وَأَجْرًا عَظِيمًا} [الفتح:29]
بل كان الاصحاب اشداء على المؤمنين رحماء على الكفار اخبرني عندما هجم عمر على بيت النبوه بيت فاطمة الزهراء وفيها بضعة النبي صلى الله عليه واله وسلم وسبطي الرسول صلى الله عليه واله وسلم الحسن والحسين واخيه ووصيه امير المؤمنين علي ابن ابي طالب هل هذا كان شديدا على الكفار لابارك الله فيكم اما رحماء على الكفار فهذا نعم فانهم اول من انهزم في خيبر والدليل موجود في كتبكم اقراها اعماك الله في الدينا والاخره على ماحرفت من دين الله وانته وهذه بنت عائشه التي هي كافره بنصا من رسول الله صلى الله عليهو اله وسلم عندما قال ياعلي حربك حربي وسلمك سلمي فقد حاربت امكم الامام علي وهذا دليل على حربها لرسول الله صلى الله عليه واله وسلم
اما الايه الثالثه
وَالسَّابِقُونَ الأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالأَنْصَارِوَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ} [التوبة:100]
لماذا لاتكملون الايات لتعرفوا مايقصد هنا اكمل لكم الايه (وَمِمَّنْ حَوْلَكُمْ مِنَ الْأَعْرَابِ مُنَافِقُونَ ۖ وَمِنْ أَهْلِ الْمَدِينَةِ ۖ مَرَدُوا عَلَى النِّفَاقِ لَا تَعْلَمُهُمْ ۖ نَحْنُ نَعْلَمُهُمْ ۚ سَنُعَذِّبُهُمْ مَرَّتَيْنِ ثُمَّ يُرَدُّونَ إِلَىٰ عَذَابٍ عَظِيمٍ )هذا مكمل للايه الشريفه يدل على ان من المهاجرين والانصار منهم منافقين لان لايوجد في المدينه وقتها الا مهاجرين وانصار هل يرضى الله على المنافقين ويقول الله سبحانه وتعالي لرسوله صلى الله عليه و اله وسلم لاتعلمهم انت نعلمهم نحن اي لايعلمهم رسول الله ولكن يعلمهم الله فهناك من هم اساتذه بالنفاق ماتقول ايها العالم في هذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
سلامي الى قابض على الجمر